الجمعة، 4 ديسمبر 2015

الإستراتيجية أوجد الخطأ



خطوات الإستراتيجية :
1- تقسم المعلمة الطالبات إلى مجموعات رباعيه 
2- تقسم المعلمة محتوى الدرس إلى فقرات بعدد أفراد المجموعة الواحدة
3- تقرأ الطالبة المحتوى المحدد لها وتستخلص مفاهيم الدرس والأفكار الواردة وتدون البيانات بحيث تكون قادرة في النهاية على تعليم المحتوى لأقرانها 
4- كل طالبه تقوم بدور المعلمة بتعليم زميلاتها في المجموعة ماتعلمته واستوعبته ، مع وضع خطأً واحداً متعمداً خلال شرحها ، فمثلاً تغير في تعريف او مهارة او فكره او رسمه
5- ثم تطلب منهم اكتشاف هذا الخطأ وتناقشهم 
6- تشيد الطالبة بزميلتها بعد الإجابة الصحيحة ، وفي حال عدم إجابتهم تقدم لهم الاجابه الصحيحة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق