الجمعة، 4 ديسمبر 2015

الإستراتيجية الرؤوس المرقمة


1. تقسم المعلمة الطالبات إلى مجموعات رباعية أو خماسية أو سداسية 
2. تعطي كل فرد من المجموعة رقم حسب عدد العضوات 
3. تطرح المعلمة سؤال 
4. تتناقش الطالبات شفوياً ويتفقون على الإجابة بحيث تكون في النهاية كل طالبة قادرة على الإجابة
5. تنادي المعلمة مثلاً رقم (3 )مستخدمة طريقة عشوائية باستخدام النرد أو أي طريقة تضمن العشوائية ،ثم تطرح السؤال مرة أخرى 
6. تقوم كل طالبة رقمها( 3) لتقدم إجابة مجموعتها أمام الطالبات ، لو اختلفت إجابة طالبة أُخرى من مجموعة أُخرى ، توضح للصف السبب وتذكر تفسير ذلك 

-



استراتجية الرؤوس المرقمة 

خطوات الاستراتجية :
- يقسم المعلم الطلاب الى مجاميع من 4-6
- يعطي كل عضو في المجموعة رقم من 1-الى 6 حسب عدد المجموعة 
- يطرح المعلم سؤالا
- يناقش الطلاب شفويا ويتفقون على الاجابة بحيث يكون في النهاية كل طالب قادر على الاجابة 
- ينادي المعلم 4 مستخدما طريقة عشوائية باستخدام النرد او اي طريقة تضمن العشوائية ثم يطرح السؤال مرة اخرى 
- يقوم كل طالب رقمه 4 ليقدم اجابة مجموعته امام الطلاب بعد اتفاق المجموعة على الاجابة 
لو اختلفت اجابة الطالب عن المجوعات الاخرى او جاء بأفكار اخرى جديدة يوضح السبب ويذكر تفسير ذلك
 
 
منظم الرؤوس المرقمة

http://v1.arabsh.com/k3zls53z0to6.html

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق