خطوات الإستراتيجية :
1- تطلب المعلمة من جميع الطالبات ثني ورقه طوليا بحيث يكون هناك عمودين
2- تكتب الطالبة في أعلى العمود الأيمن أعطِ واحدة وفي أعلى العمود الأيسر تكتب خذِ واحده
3-تسأل المعلمة الطالبات سؤالاً مفتوحاً يحتاج إلى إجابات متنوعة قد يكون مقارنه بين مفهومين
4- تحدد المعلمة وقتاً مناسباً للنشاط
5- تجيب كل طالبه في العمود أعطِ واحدة حسب ماتعرف
6- ثم تطلب المعلمة من كل طالبه أن تبحث لها عن قرينه ، بحيث ان الطالبه ( أ ) تقدم إجابة للطالبة ( ب) والتي سوف تكتبها في عمود خذِ واحدة ، في حالة الاختلاف في الإجابات
7- والطالبة ( ب ) تقوم بنفس العمل مع الطالبه ( أ ) ، ثم تودع زميلتها وتبحث عن قرينه أخرى حتى ينتهي الوقت
8- تسأل الآن المعلمه لتقويم الاجابات
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق