خطوات الإستراتيجية :
1- تقسم المعلمة الطالبات إلى مجاميع ثلاثيه
2- كل طالبه في كل مجموعه لها دور محدد كما يلي :
أ ) الطالبه الاولى : متحدثه ، تشرح الدرس او الفكره او المفهوم 000 الخ
ب) الطالبه الثانيه : مستمعه جيده ، تطرح أسئلة على الطالبه الاولى لمزيد من التفصيل وتوضيح الفكره
ت) الطالبه الثالثه : ترقب العمليه وسير الحديث بين زميلتيها وتقدم تغذيه راجعه لهما . فهي تكتب مايدور بين الطالبتين الاخرتين وتكون أشبه بالمرجع فعندما يحين دورها تقرأ من خلال مدوناتها عن ماذكرته زميلتيها ، فتقول لقد ذكرة فاطمه كذا ، وذكرة خلود كذا
3- تبديل الأدوار بين الطالبات
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق